ثانوية ابن خلدون التأهيلية ببوزنيقة
المنتدى في خدمة جميع الأساتذة و الطلبة

بلاغ صحفي من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب

اذهب الى الأسفل

بلاغ صحفي من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب

مُساهمة من طرف Salah في 3/9/2009, 19:09

بلاغ صحفي

الحملة الوطنية "شواطئ نظيفة" لسنة 2009
الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق برنامج "شواطئ نظيفة"
على مستوى شاطئ بوزنيقة
-------

شهد شاطئ بوزنيقة يوم الخميس 23 يوليوز 2009 تنظيم تظاهرة هامة تخليدا للذكرى العاشرة لانطلاق الحملة الوطنية "شواطئ نظيفة" التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس للمحافظة على البيئة تحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاحسناء. و قد تم تنظيم هذا الحفل بمبادرة من السلطات المحلية و المجلس البلدي لبوزنيقة بمشاركة مختلف الفاعلين في هذه البرنامج إضافة إلى الجمعيات المحلية.

لقد بلغت استثمارات المكتب لفائدة شاطئ بوزنيقة خلال الفترة الممتدة ما بين 2002 و 2009 ما يزيد على 20 مليون درهم مما ساهم في تطوير تجهيزات الشاطئ و تحسين ظروف الاصطياف بشكل ملموس.

و قد عرفت سنة 2009 إضافة إلى دعم التجهيزات المتوفرة، ترميم المنشئات المائية و تحسين المساك المؤدية للشاطئ و تنظيف وادي صيكوك و وضع لوحات الإشارة و الإخبار و التوعية.

و للإشارة، فقد تميزت سنة 2009 بحصول شاطئ بوزنيقة على "اللواء الأزرق" للسنة الثالثة على التوالي من لدن الفيدرالية الأوروبية للبيئة التي تمنحه للشواطئ التي تتوفر فيها معايير الجودة و الأمن. كما أن الاحتفاظ بهذا اللواء يستلزم استمرارية توفر هذه الشروط سنويا.

كما شهدت سنة 2009 خلق مدرسة للإغاثة البحرية بشراكة مع مديرية الوقاية المدنية و وزارة الصحة و كذلك خلق مركز جديد للعلاج لدعم المركز الموجود حاليا و الذي تم إنجازه سنة 2008 و ذلك من أجل الاستجابة لحاجيات المصطافين المتزايدة و نظرا لشساعة الشاطئ (3 كلم ).

أما فيما يخص تنشيط مركز التربية البيئية الذي أنشأ السنة الماضية فقد تم تفويضه هذه السنة إلى الجمعيات المحلية.
avatar
Salah
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر

عدد المساهمات : 496
تاريخ التسجيل : 17/08/2009
العمر : 64

http://afaqbouz.forumotion.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى