تفعيل الحياة المدرسية وتنشيطها في المدرسة المغربية(التعليم الثانوي التأهيلي نموذجا)
صفحة 1 من اصل 1
تفعيل الحياة المدرسية وتنشيطها في المدرسة المغربية(التعليم الثانوي التأهيلي نموذجا)
تم التركيز في الآونة الأخيرة - بعد صدور الميثاق الوطني للتربية والتكوين – على ضرورة تنشيط الحياة المدرسية وتفعيل أدوارها ابتداء من الموسم الدراسي 2003/2004 كما تنص على ذلك المذكرة الوزارية رقم87 المؤرخة بـــ 10 يوليوز 2003، لتتمكن من تجاوز وظيفتها التقليدية المحصورة في تقديم المعرفة النظرية الجاهزة، و استبدال إدارتها التربوية المنغلقة على نفسها الساعية إلى تنفيذ التعليمات الرسمية دون إشراك جهات أخرى بإدارة أكثر ديمقراطية وانفتاحا.
أما المدرسة التي ينشدها الميثاق الوطني فتتسم بالحياة والإبداع والمساهمة الجماعية في تحمل المسؤولية تسييرا وتدبيرا، كما أنها مدرسة المواطنة الصالحة والديمقراطية وحقوق الإنسان، يشعر فيها المتعلم بسعادة التلمذة من خلال المشاركة الفعالة في أنشطتها مع باقي المتدخلين التربويين وشركاء المؤسسة:الداخليين والخارجيين.
أما المدرسة التي ينشدها الميثاق الوطني فتتسم بالحياة والإبداع والمساهمة الجماعية في تحمل المسؤولية تسييرا وتدبيرا، كما أنها مدرسة المواطنة الصالحة والديمقراطية وحقوق الإنسان، يشعر فيها المتعلم بسعادة التلمذة من خلال المشاركة الفعالة في أنشطتها مع باقي المتدخلين التربويين وشركاء المؤسسة:الداخليين والخارجيين.
البقيةعلى الرابط التالي:
http://www.diwanalarab.com/spip.php?article6371
مواضيع مماثلة
» منظومة القيم في مقررات التعليم الثانوي التأهيلي بالمغرب
» تقويـــم كتاب “اللغة العربية” للسنة الثانية الأدبية من التعليم الثانوي التأهيلي المغربي
» المقاربة بالكفايات
» المدرسة المغربية ومسؤولية التربية على القيم
» تصـــورات حول مادة المؤلفات في التعليم الثانوي المغربي
» تقويـــم كتاب “اللغة العربية” للسنة الثانية الأدبية من التعليم الثانوي التأهيلي المغربي
» المقاربة بالكفايات
» المدرسة المغربية ومسؤولية التربية على القيم
» تصـــورات حول مادة المؤلفات في التعليم الثانوي المغربي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى