منهجية الكتابة في مادة الفلسفة
صفحة 1 من اصل 1
كيف يتعامل تلميذ البكالوريا مع اختبار الفلسفة؟
يعاني التلميذ الذي يتابع دراسته بسلك البكالوريا-وخاصة السنة الثانية- أيما معاناة من اختبار بعض المواد الدراسية في آخر السنة، والتي يتوقف على التفوق فيها نجاحه وإحرازه على شهادة "تأهيلية" -تخول له الالتحاق بالجامعة أو المعاهد العليا أو مراكز التكوين-، ومن تلك المواد نذكر مادة الفلسفة التي تشكل للتلاميذ عائقا حقيقيا في طريق النجاح، لكن هذا العائق يمكن تفهمه – كليا أو جزئيا- إذا عرفنا أسبابه الذاتية والموضوعية. وإذا وضحنا طريقة التعامل مع مواضيع الاختبار الوطني الموحد سواء تعلق الأمر بالنص أو القولة أو السؤال.
البقية على الرابط التالي:
http://www.ingdz.com/vb/showthread.php?s=72b520dbbd5e074d361598f2c0a8af5b&t=771
البقية على الرابط التالي:
http://www.ingdz.com/vb/showthread.php?s=72b520dbbd5e074d361598f2c0a8af5b&t=771
منهجية الكتابة في مادة الفلسفة
إن منهجية الكتابة في مادة الفلسفة تتجسد عمليا في مجموع
الخطوات العامة التي تهيكل الموضوع، وتشكل العمود الفقري لوحدته وتماسكه. وبما أن الأسئلة تتنوع في السنة النهائية إلى أشكال ثلاثة :
النص الموضوع
القولة-السؤال
السؤال المفتوح
فسنحاول فيما يلي إعطاء تصور عام حول كل طريقة على حدة :
البقية عل الرابط أدناه
http://www.karicom.com/vb/t29730.html
الخطوات العامة التي تهيكل الموضوع، وتشكل العمود الفقري لوحدته وتماسكه. وبما أن الأسئلة تتنوع في السنة النهائية إلى أشكال ثلاثة :
النص الموضوع
القولة-السؤال
السؤال المفتوح
فسنحاول فيما يلي إعطاء تصور عام حول كل طريقة على حدة :
البقية عل الرابط أدناه
http://www.karicom.com/vb/t29730.html
مواضيع مماثلة
» منهجية الكتابة في مادة الفلسفة
» منهجية الإنشاء الفلسفي
» منهجية تحليل نص شعري
» منهجية تحليل النص الشعري
» منهجية الإنشاء الفلسفي بين الموهبة والاكتساب
» منهجية الإنشاء الفلسفي
» منهجية تحليل نص شعري
» منهجية تحليل النص الشعري
» منهجية الإنشاء الفلسفي بين الموهبة والاكتساب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى